الرئيسية / الازياء والموضة / تعلم مكياج العيون

تعلم مكياج العيون

تختلف معايير الجمال من فتاة إلى أخرى، ولكن تتّفق في أنّ للعيون سحر وجمال خاص بهما، فهما لغة تخاطب المشاعر، وسرّ جماليّ يظهر من خلاله سحر وأنوثة كل فتاة، ولكي تبرز المرأة جمال عينيها اعتنت منذ القدم بتزيينها بواسطة مواد تجميليّة تظهر من خلالها جمال عيونها وسحرها.

دلّت المخطوطات التاريخية والرسومات على مدى اعتناء المرأة بجمالها، فاستخدمت المواد التجميليّة مثل الكحل الأسود، والمساحيق الملونة للعيون، والخدود، وكليوبترا الملكة الفرعونية خير دليل على ذلك، فلها دور كبير في جلب مواد الزينة من بلاد بعيدة لإظهار جمالها، واهتمت بتصنيعها، واستخدامها، فصارت رمزاً للنساء من حيث الجمال، ولأنّ هناك طرق ووسائل عديدة في وضع مكياج العيون سنقوم في هذا المقال بعرض طرق وخطوات بسيطة لمكياج احترافي حسب شكل ونوع العيون.

المكياج حسب شكل العيون

  • العيون الصغيرة: هذا النوع من العيون يتّصف بمساحات ضيقة؛ لذا تلجأ السيدة إلى توسيع شكل العين بواسطة قلم الكحل، والكحل السائل، عن طريق رسم خط عريض من الكحل السائل على خط العين العلوي، مع إبراز منطقة تحت الحاجب بمسحوق فاتح اللون لتبدو العين أوسع.
  • العيون الجاحظة: بالنسبة إلى العين الجاحظة، فيمكن رسم خطٍ رفيع من الكحل الأسود على الجفن العلوي، مع تخطيط العين بالقلم الغامق داخل العين، هذا يساعد على التخفيف وانقاص من حدة الجحوظ، كما يجب الابتعاد عن الألوان اللامعة والفاتحة وخصوصاً على الجفن المتحرك.
  • العيون الغائرة: إن كانت المرأة تمتلك عيناً غائرة لا بدّ لها من رسم  خط من الكحل الأسود من منتصف العين ومدّه لخارج العين، مع تحديد الخط السفلي للعين وصولاً الى آخر العين، وتفتيح منطقة زاوية العين باللون الفاتح لتبدو العيون طبيعية.
  • العيون الواسعة: هي العيون التي تناسبها جميع أنواع المكياج، ولكن يجب الانتباه للألوان المستخدمة لها؛ فالالوان الفاتحة تزيدها اتساعاً، كما أن وضع الألوان اللامعة يجعلها أكثر اتساعاً.

المواد المستخدمة لمكياج العيون

  • الكحل الملون: بصفة أساسية الكحل الأسود، والكحل السائل الآيلينير، والكحل الملون كالبني، والفضي، والأبيض، والأزرق، والأخضر، وكلّها تعطي جمالية خاصة لشكل العين. يُفضّل أن يكون ليناً عند استخدامه حتى لا يتسبب بخدش منطقة الجفن أو حول العين، كما يجب أن يكون ذا لون واضح، وثابت.
  • الماسكارا: يفضل أن تكون من النوعيات الأصلية والمعروفة، وأن تكون ذات شعيرات متفاوتة بالطول، وكثيفة، وأن تكون شعيراتها لينة تساعد على مد الرموش ولا تكسرها.
  • ظلال العيون: وهي من المساحيق الملونة لجفن العين المتحرك، يجب أن تكون هذه المساحيق ثابتة، ولا تحدث أي فوضى عند استخدامها، وهناك نوعين منها: ظلال العيون الجافة وهي الأكثر استخداماً وتبرز شكل العيون بطريقة هادئة ومميزة، وظلال العيون السائلة وهي تبرز اللون أكثر وتجعله أكثر وضوحاً وإشعاعاً.
  • الرموش الصناعية: وهي مجموعة من الشعيرات الصناعية المصممة كشكل الرموش تماماً، توضع كطبقةٍ ثانية فوق خط الرموش الطبيعية فتزيدها كثافة، وطولاً.
  • فرشاة مكياج العيون: وتأتي بمقاسات مختلفة حسب المنطقة المستخدمة لها، يجب أن تكون ذات شعيرات كثيفة، وثابتة.
  • كونسيلر أو خافي العيوب: وهو مستحضر يُستخدم كأساس لجفن العين، ويوضع لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، ويُعطي لوناً طبيعياً لجفن العين

عن lamis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احلى مجوهرات الصبايا